Rumored Buzz on تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



الشركات المرتبطة بصناعة التجميل والإبداع وأزياء الشباب ومصنعي أغطية السرير وسلع الأطفال تتعرف على سيكولوجية اللون الأرجواني وتستخدمها في جهودها الإعلانية.

اللون البنفسجي هو مزيج من الأحمر والأزرق، ويرتبط غالبًا بالفخامة والقوة الطموح. يجمع اللون البنفسجي بين استقرار اللون الأزرق وطاقة وقوة اللون الأحمر.

ويمكن تعريف علم النفس التسويقي أنه استخدام ألوان محددة بغرض التواصل مع العملاء وجذب انتباههم، ويعتبر اختيار الألوان من أهم الخطوات والمعايير التي تساعد على جعل الحملة التسويقية أكثر نجاحًا، وإذا أردت أن تتفوق على منافسيك عليك أن تعتمد بشكل أساسي على علم نفس اللون في التسويق والإعلان.

الألوان المكملة: الألوان المتقابلة على عجلة الألوان، مثل الأزرق والبرتقالي، أو الأحمر والأخضر، تخلق تباينًا عاليًا ويمكن أن تكون جذابة بصريًا.

إن معرفة تأثير الألوان على العاطفة والإدراك، يمكنك من فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، حيث تتمتع الألوان بالقدرة على إثارة مشاعر معينة وإنشاء تصورات محددة، على سبيل المثال:

الألوان مثل الأحمر والأزرق والأخضر تُستخدم بكثرة بسبب تأثيراتها النفسية المثبتة، حيث يعزز الأحمر الشعور بالعاطفة والحماس، في حين يوحي الأزرق بالثقة والاستقرار.

الثقة: اللون الأخضر يلهم الثقة فيمَا يتعلق بعناصر الأمان والدفع، بينما قد يؤدي اللون الوردي الشبابي إلى تقويض السلطة.

قد تجد أنك تميل للون معين وتفضله دون غيره، وهذا يرجع إلى تأثير هذه الألوان على نفسياتنا و شخصياتنا.

يعزز البرتقالي الشعور بالحيوية والسعادة. مثل اللون الأحمر، فإنه يلفت الانتباه ويظهر الحركة ولكنه ليس قوياً.

يرتبط اللون الأخضر بالنضارة والبيئة ونمط الحياة الصحي. يتم استخدامه لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

في الصين، يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة والشرف واللطف، بينما يشير اللون الأبيض إلى الخداع والخيانة، وهو تأثير الألوان في الإعلانات ما يتناقض مع التصور الغربي العام.

الأحمر والبرتقالي والأصفر بجانب بعضها البعض على عجلة القيادة وكلها ألوان دافئة. غالبًا ما تثير الألوان الدافئة مشاعر السعادة والتفاؤل والطاقة. ومع ذلك، يمكن أن يكون للأصفر والأحمر والبرتقالي تأثير جذب الانتباه وإشارة الخطر أو تجعلك تتخذ إجراءً (فكر في علامات التوقف وتحذيرات الخطر وشريط الحاجز).

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

تتعلق الألوان الدافئة بالألوان التي تبعث الحرارة، وأهم تلك الألوان اللون الأحمر بالإضافة إلى اللون الأصفر ومن أهم الألوان كذلك اللون البرتقالي، وتلك الألوان تحديدًا كألوان الشمس أو النار أو ألوان الحمم، وتلك الألوان تحديدًا من أكثر الألوان التي ترتبط بالمشاعر والاحساس أو المرح.

Report this wiki page